15 استراتيجية سيو SEO لتحصل على عدد زوار أكبر عن طريق محرك البحث




إن العاملين في الـ SEO  - ” تهيئة الموقع لمحركات البحث Search Engine Optimization” – يفعلون شيئين بصورة جيدة جداً:
1- الشيء الأول هو يتعرفون على تقنيات الـ Seo التي تعطيهم النتائج المُرضية.
2- الشيء الثاني يقومون باستغلال مصادرهم لتنفيذ الاستراتيجيات بصورة جيدة وفعالة.
لكنك قد تتساءل: “كيف أتعرف على استراتيجيات الـ Seo  الفعالة والناجحة؟!
لذلك اليوم سأقوم بإيضاح الأمر لك وجعله أكثر سهولة للمعرفة، فكل ما تحتاج إليه هو استقطاع بعد الوقت من يومك والتعرّف بل ودراسة الـ 21 استراتيجية التالية.. هل أنت مستعدّ لذلك؟!
هيا بنا لنفعلها…
1- أبحث عن الروابط القديمة الميتة على موقع ويكيبيديا Broken Link
عليك أن تبحث عن الروابط الميتة التي موجودة كمصدر في موقع ويكيبيديا وغير فعالة نوعاً ما، وستجد نوعاً ما من الملل أثناء البحث عليك التغلب عليه، ثم قم بتسجيل عضوية على موقع “ويكيبيديا” وأعد صياغة المقال وأكتب في الدليل المرجعي المدونة الخاصة بك أو الموقع، وللتعرف على إذا ما كان الرابط ميت ولا يعمل أنظر للصورة أدناه، ستجد مكتوب عليها dead link
الروابط الميتة
الروابط الميتة
لكن قبل أن تقوم باستبدال رابط مدونتك أو موقعك عليك أولاً التأكد من أن كلمات البحث الخاصة بالرابط الميت تعمل بصورة فعالة كما في الصورة التالية:
الروابط الجيدة
الروابط الجيدة
بعد الاستبدال يمكنك أن تحصل على “باك لينك ” جيدة للمواضيع الخاصة بك لذلك لا تتردد في البحث على موقع ويكيبيديا واستبدال الروابط الميتة بروابط مدونتك أو موقعك التي تعمل بصورة جيدة، ويمكنك الاستعانة بهذاhttps://ahrefs.com/ للتعرف على مدى قوة “الباك لينك” الخاصة بكل رابط ميت تقوم باستبداله.
2- استكشف الكلمات الغير مستخدمة على موقع ريديتReddit
يمكنك استغلال موقع   ريديتReddit في البحث على الكلمات الغير مستخدمة فهي ذهبية حيث ستجد ملايين من الأشخاص يتناقشون حول الموضوع بعينه، وحينما تقرأ هذه المناقشات ستحصل على العديد من الكلمات المفتاحية التي لن تجدها أبداً على Google Keyword Planner.
لنفترض مثلاً أنك تقوم ببيع سماعات headphones  ولديك موقع إلكتروني يتحدث عنه لذلك سنذهب إلى موقع ريديتReddit ونكتب كلمة headphones  كما في الصورة أدناه:
ريديت
ستجد العديد من النتاج الفرعية  كالتالي:
ريديت
ثم بتخيص كلمة البحث أكثر لمعرفة أكثر المواضيع التي يتحدث عنها الناس كما في الصورة:
سيو
وعلى سبيل المثال سنجد العديد من الأسئلة الخاصة بـ headphone Q&A thread تعطي النتيجة التالية:
سيو
بالتالي كلمة البحث eyerdynamic DT-770 سنجد لها أكثر من 2400 طلب بحث شهرياً، إذاً هذه طريقة سهلة جداً لمعرفة أي الكلمات التي عليها طلب أكثر عن طريق موقع ريديت وهو أفضل من Google Keyword Planner  وفي خمس دقائق تحصل على ما تريد.
3- أبحث عن احتمالات ظهور روابطك في موقع Delicious
إذا ما كنت تعمل في مجال الــ SEO منذ فترة فبالتأكيد تعرف أن أفضل الروابط وكثرة ظهورها في نتائج البحث لها علاقة بالمحتوى الذي يقوم بمشاركته العديد من الأشخاص في الماضي.
لذلك موقع Delicious يعتبر من أفضل المواقع على الإطلاق لمعرفة ما هي المواضيع الخاصة بك التي شاركها الكثير من الناس، وإليك الطريقة.
أول شيء أدخل موقع Delicious  بعدها قم بالبحث في مربع البحث بالكلمة الخاصة بتخصص موقعك كما في الصورة التالية:
 سيو
ستشاهد في نتائج البحث العديد من الروابط المتعلقة بالكلمة التي أدخلتها كما في الصورة:
سيو
قم بالضغط على عدد المشاركين كما في الصورة:
 سيو
والآن ستجد مَن قام بمشاركة ما كتبته:
سيو
لذلك يمكنك الدخول على موقع الشخص الذي شارك معلوماتك والتواصل معه لتخبره أنك تحب نفس المجال.

يتبع في الموضوع القادم ...


مدونة عامر للمعلوميات هي مدونة أنشأت اواخر سنة 2013 من طرف المدون عامر وهيب من أجل نشر ما تعلمه عليها لإفاذة الأخرين شهدت المدونة نجاحا أبهر العديدين في مدة وجيزة ورغم الصعوبات التي واجهتها المدونة كتوقف الدومين السابق عن العمل إلا أنها عادت من جديد وبقوة أكبر لتستمر في عطائها للمحتوى العربي.


اشترك معنا عبر البريد الإليكتروني وتوصل بأخر المستجدات والمواضيع الحصرية ولا تنسى تفعيل تسجيلك
To Top